القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

 ساعة برمجة 2023



ساعة برمجة

ساعة برمجة هي حركة عالمية تهدف إلى تبسيط عالم الكمبيوتر وتقديم الأساسيات البرمجية للجميع، هي مبادرة لتشجيع الطلاب والطالبات على قضاء ساعة في تعلم البرمجة وتقام سنويا خلال أسبوع تعليم علوم الكمبيوتر في ديسمبر أو يناير.

إنها مبادرة مصممة لإثارة الاهتمام بعلوم الحاسوب وبرهان أن أي شخص يمكنه تعلم أساسيات البرمجة، هذه المقدمة التي تستغرق ساعة واحدة تهدف إلى إزالة الغموض الذي يحيط غالبا بالبرمجة وإلى تعزيز الفكرة بأنه يمكن للجميع الابتكار والبناء باستخدام التكنولوجيا.

تشارك المدارس والمجتمعات والمنظمات في جميع أنحاء العالم في ساعة برمجة، تشجع هذه الفعالية الأشخاص من جميع الأعمار على تخصيص ساعة من يومهم للمشاركة في أنشطة برمجية تفاعلية، مما يساهم في نشر فكرة أن البرمجة يمكن أن تكون ممتعة ومتاحة للجميع.

تتماشى مبادرة ساعة برمجة بشكل قوي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تركز على التعليم وتطوير القراءة والكتابة الرقمية ومهارات الحاسوب بين الشباب والشابات، كوسيلة لإعدادهم لسوق العمل المستقبلي ولتنويع الاقتصاد. من خلال تعزيز مبادرات مثل ساعة البرمجة، تعمل المملكة العربية السعودية على خلق بيئة تشجع على الابتكار والكفاءة التكنولوجية، وهذا أمر بالغ الأهمية حيث تتضمن إطار رؤية 2030 أهدافا لزيادة التوظيف في قطاع التكنولوجيا وخلق قوة عمل ماهرة رقميا قادرة على قيادة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية .

محتويات وأدلة ساعة برمجة 2023

    بالضغط على الباركود أدناه ستصل إلى العديد من الملفات والمحتويات والأدلة التوضيحية لمشروع ساعة برمجة ويمكن استعراضها أو تحميلها إلى جهازك عند الرغبة


طريقة تسجيل وتفعيل ساعة برمجة 2023 للمتعلمين



الورشة التدريبية رقم ( 2 ) لساعة برمجة 2023 المنفذة في إدارة التدريب والابتعاث بتعليم جدة يوم الأربعاء 29 جمادى الأول بواسطة فريق التدريب :

  1. د. أيمن باشويه
  2. أ . حاتم الغامدي
  3. أ. مازن السريحي




فيديو إضافي يشرح ساعة برمجة 2032 للأستاذة هنادي قشقري



روابط هــــــامة 

الورشة التدريبية رقم ( 3 ) لساعة برمجة 2023 المنفذة في إدارة التدريب والابتعاث بتعليم جدة يوم الثلاثاء 6 جمادى الثانية بواسطة فريق التدريب :

  1. د. أيمن باشويه
  2. أ . حاتم الغامدي
  3. أ. مازن السريحي



شكراً لزيارتكم هذا الموضوع 😊 ونرجو متابعة المدونة من هنا 👇
أنت الآن في أول موضوع

تعليقات

التنقل السريع