القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

تحميل أي فيديو من اليوتيوب وإدراجه في البوربوينت

 تحميل أي فيديو من اليوتيوب وإدراجه في البوربوينت



يعتبر الفيديو التعليمي أقوى وسيلة تعليمية تستخدم في التوضيح والشرح للطلاب أثناء الحصة ، لذلك حتماً سنحتاج إلى تحميل العديد من الفيديوهات التي تعين وتساعد المعلم على أداء عمله داخل الحصة .. ويحدث ذلك بخطوتين : ( تحميل الفيديو من اليوتيوب - إدراج الفيديو وتضمينه ضمن شرائح الدرس في البوربوينت ) وتعتبر هذه الطريقة هامة جداً في الفصول التي لا تتوفر بها خدمة الإنترنت ، وهذا ما سنتعلمه في هذا الموضوع حيث سنبدأ أولاً بطريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب بأي صيغة كانت وبأي دقة نرغب :
  • الخطوة الأولى ( تحميل أي فيدو من اليوتيوب ) :
 كل ما علينا فعله هو الذهاب لموقع يقوم بتحميل الفيديو من اليوتيوب إلى جهاز الكمبيوتر من هنــــــــــــــــا  ثم إتباع الشرح من خلال الصورة أدناه .
وهذا موقع آخر يقوم بنفس الخدمة أيضاً ، كما أنه يقوم باستخراج الصوت من الفيديو بصيغة mp3  ويمكنك من حفظه سواء على جهاز الكومبيوتر أو على هاتفك الجوال من هنـــــــــــــــــا



وبالتالي سيكون الفيديو المطلوب على سطح المكتب في الكومبيوتر ، ثم بعد ذلك نتوجه إلى الخطوة الثانية وهي إدراج الفيديو الذي تم تحميله إلى إحدى شرائح البوربوينت ليصبح مضمن في الشريحة ويمكن تشغيله واستعراضه من خلال الشريحة مباشرةً .
  • الخطوة الثانية ( إدراج الفيديو ضمن إحدى شرائح عرض البوربوينت )
 قم بفتح العرض بوربوينت وأتبع الشرح من خلال الصورة التالية :


ملاحظة هامة : يجب أن يكون عرض البوربوينت والفيديو المحمل في مجلد واحد على جهازك الكومبيوتر .. بمعنى أنه لن يعمل معك الفيديو المدرج على شرائح البوربوينت إذا لم يكونا محفوظان في مجلد واحد .



شكراً لزيارتكم هذا الموضوع 😊 ونرجو متابعة المدونة من هنا 👇

تعليقات

التنقل السريع