القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

أداة صغيرة ومجانية لصناعة الصور المتحركة

 أداة صغيرة ومجانية لصناعة الصور المتحركة



للصور المتحركة أهمية بالغة أثناء تقديم الدروس للطلاب وخاصة عند تضمينها في العروض التقديمية والسبب : أنها تصنع عمليتي الجذب والانتباه لدى الطلاب والتشويق وتعزيز المعلومة علماً أن ( كثرة الصور المتحركة لا ينصح به ) فقد يشتت تركيز الطلاب وانتباههم ومن المفضل عدم إدراج أكثر من صورة واحدة متحركة في العرض التقديمي ولكن يفضل استخدام هذا البرنامج في البنرات الإرشادية والدلالية مثل البنر 👇


يفضل الطلاب استخدام الصور المتحركة ذات الألوان المتناسقة والتي لها أهداف تربوية واضحة وبالغة وتُعرض من خلال شاشات المدرسة المتواجدة في الأروقة وأماكن الإفطار والانتظار فهو التعلم غير المقصود وله أثر تربوي بالغ على الطلاب .
هذه الأداة الصغيرة جدا لا يزيد حجمها عن  27.5 كيلوبايت وهي مجانية تماماً .. أما عن طريقة استخدامها فهي سهلة جدا حيث يتم اختيار أو تصميم الصور بصيغة GIF على برنامج خاص بالصور وهي كثيرة جدا وحتى على الأجهزة الذكية كثيرة وبعد ذلك  تقوم بسحب الصور وافلاتها داخل الأداة والضغط على الأمر Make Animated GIF للحصول على الصورة المتحركة المطلوبة .. ومن يحتاج شرح فيديو يكتب لنا في التعليقات وسنقوم بشرح الأداة وإدراج الشرح للجميع .

تحميل الأداة من الباركود أو الضغط عليه 

اضغط لبدء التحميل




شكراً لزيارتكم هذا الموضوع 😊 ونرجو متابعة المدونة من هنا 👇

تعليقات

التنقل السريع